مسابقة النخلة في عيون العالم في دورتها العاشرة

محمد التفراوتي18 يوليو 2018آخر تحديث :
مسابقة النخلة في عيون العالم في دورتها العاشرة

آفاق بيئية : أبوظبي 

أعلنت الأمانة العامة لجائزة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن فتح باب المشاركة في الدورة العاشرة 2019 من المسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي “النخلة في عيون العالم” بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي وتحت رعاية  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي،

و دعت الأمانة العامة محبي التصوير الضوئي هواة ومحترفين من كافة أنحاء العالم، المساهمة في هذه المسابقة الدولية تقديراً منها للنخلة وتعزيزاً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه البيئي.

وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بمناسبة إطلاق الدورة العاشرة 2019 مؤكداً على النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في دورتها الماضية من خلال الزيادة الواضحة في عدد المشاركين من مختلف دول العالم ونوعية الصور المشاركة.

وأضاف بأن هذه المسابقة تأتي ضمن توجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر ودعمه اللامحدود للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من كافة أنحاء العالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة. وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وخصصت الجائزة  الفائز بالمركز الأول سوف مبلغ  20000 درهم إماراتي في حين سينال  الفائز بالمركز الثاني 15000 درهم إماراتي و سينال الفائز بالمركز الثالث مبلغ 10000 درهم إماراتي، بالإضافة إلى شهادات تقدير ودرع تذكاري.

يشار أن

لجنة فنية مختصة بإشراف رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي سوف تقوم بفرز وتحكيم الصور المشاركة، ومن ثم تعلن الأمانة العامة للجائزة أسماء الفائزين خلال شهر فبراير 2019 وتكريم الفائزين ضمن معرض وحفل خاص يقام للأعمال الفائزة والمتميزة برعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس الأمناء في شهر مارس 2019.

يشار  أن  مريكي والفائز بالمركز الثالث 2المسابقة مفتوحة لكل المصورين من الهواة والمحترفين حول العالم وأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو 31 ديسمبر 2018 من خلال الموقع الالكتروني www.datepalmphotos.com  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!