المهرجان الدولي للسينما والبيئة يعقد دورته السادسة

محمد التفراوتي30 سبتمبر 2024آخر تحديث :
المهرجان الدولي للسينما والبيئة يعقد دورته السادسة

آفاق بيئية: سيدي وساي

يحتضن إقليم اشتوكة ايت باها الدورة السادسة للمهرجان الدولي للسينما والبيئة المنظم من طرف جمعية “أسنفلول” في أوائل شهر اكتوبر القادم.

تعلن إدارة المهرجان الدولي للسينما والبيئة، بجماعة سيدي وساي ماسة، إقليم اشتوكة أيت باها، تنظيم الدورة السادسة للمهرجان في الفترة الممتدة من 08 إلى 12 من شهر أكتوبر، وذلك بشراكة مع المركز السينمائي المغربي و بتنسيق مع المجلس الاقليمي لٱشتوكة ايت باها وجماعة سيدي وساي، وتحت اشراف عمالة اشتوكة ايت باها.
وستعرف هذه الدورة من المهرجان برنامجا متنوعا. يتجلى في عدة فقرات منها: عروض سينمائية للأفلام المشاركة في المسابقة والمتمحورة حول تيمة البيئة، ورشات تكوينية في مهن السينما لفائدة الشباب، ماستر كلاس، سينما الدوار، لقاءات مع ضيوف المهرجان من الفنانين وغيرهم٬ ندوة تحت عنوان ” دور السينما في تنمية المجال القروي”، هذا بالإضافة إلى حملات تحسيسية بأهمية البيئة لفائدة أطفال المنطقة.
تتميز هذه الدورة من المهرجان بتقديم الأولوية لترسيخ الوعي البيئي والإيكولوجي عند ساكنة المنطقة عبر الثقافة والفن (السينما نموذجا) مع تشجيع الشباب على ارتياد عوالم الفن و الإبداع السينمائي.

وتوجه إدارة المهرجان الدعوة لمختلف صناع السينما والمهتمين بالشأن الثقافي والفني للحضور والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، لكونه ملتقى يجمع المهتمين والمولوعين بالمشهد السينمائي والثقافي والبيئي من مختلف المناطق، سعيا منه إلى تكريس ثقافة التقدير و العرفان عبر التكريمات التي يقوم بها لعدة وجوه فنية وازنة.

ويأمل صانعي هذا الحدث أن يصبح المهرجان الدولي للسينما والبيئة في طليعة التظاهرات الفنية والثقافية البارزة جهويا ووطنيا و دوليا. وتحقيقا لهذه الغاية فإن إدارة المهرجان تعمل على تقديم أحسن نسخة من المهرجان من دورة إلى أخرى لتطويره شكلا ومضمونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!