شبكة تنمية السياحة القروية تجدد العزم من أجل النهوض بالسياحة بالعالم القروي

محمد التفراوتي3 نوفمبر 2019آخر تحديث :
شبكة تنمية السياحة القروية تجدد العزم من أجل النهوض بالسياحة بالعالم القروي

 السيد عبد الحكيم صبري رئيسا لشبكة تنمية السياحة القروية لعقدة ثانية 

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

 عقدت شبكة تنمية السياحة القروية RDTR) ) جمعها العام السنوي برسم سنة 2018، وذلك يوم الأربعاء 30أكتوبر2019 بأكادير، وقد تميزت أشغال هذا الجمع العام بحضور مكثف لمختلف أعضاء الشبكة وكذا  الشركاء وممثلين عن المصالح الخارجية التي تعنى بالسياحة وقضايا البيئة والتنمية القروية.

وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2018، وكذا تقرير مفتش الحسابات، و المصادقة عليهما بالأغلبية تم إنتخاب السيد عبد الحكيم صبري رئيسا بعدما جدد فيه الجمع العام ثقته ليقود الشبكة لفترة انتداب ثانية لمدة ثلاثة سنوات.

و أكد السيد رئيس الشبكة أن رهانات المرحلة تزيد من مسؤولية الشبكة في بدل المزيد من المجهودات من أجل المساهمة في تنزيل إستراتيجية مندمجة ومنسجمة مع الرهانات الجهوية والوطنية لتطوير السياحة عامة والسياحة القروية بجهة سوس ماسة خاصة، وذلك بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين وخاصة مجلس الجهة الذي تعول عليه الشبكة كثيرا في بلورة مشاريعها.

وتلعب الشبكة دورا رائدا من أجل النهوض بالسياحة بالعالم القروي بالجهة ، وتنمية السياحة ومواكبة المهنيين بالعالم القروي ، حيث أطلقت موقعا إلكترونيا جديدا ، في سياق التسويق والترويج السياحي للجهة ، يعنى بالتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المناطق الخلفية للجهة تحت إسم www.maroc-tourisme-rural.com، كما تم إعتماد تطبيق يعنى بالحجز على الأنترنيت للمنخرطين. وقامت الشبكة بتزويد منخرطيها بتقنية الربط بالأنترنيت عبر الأقمار الصناعية . وتحرص الشبكة ، في إطار الجودة والتنمية المستدامة ، على دعم منخرطيها من أجل إدماج تقنيات الطاقات المتجددة في المنشئات السياحية القروية، كما واكبت المنخرطين بالشبكة من أجل الحصول على علامة  “المفتاح الأخضر” وعلامة “الجودة والبيئة”.

  أعضاء المجلس الإداري للشبكة في حلته الجديدة :

      الرئيس:السيد عبد الحكيم صبري

 نواب الرئيس :  السادة احمد اوصياد  و مولاي المهدي لحبيبي و عبد العزيز النعمة و حسن ابو الطيب 

   الكاتب العام : السيد زايد جعكو ،  نائبه السيد إبراهيم الرامي 

   أمين المال : السيد محمد فروال ، نائبه السيد حفيظ إدوش

  المستشارون: السادة لحسن ابصوص  وناجي لباعلي و توفيق صبري و ابراهيم افرياض وهشام قدير و  رشيد بن زوواع

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!