في يوم عيدنا نحافظ على بيئتنا  

محمد التفراوتي22 أغسطس 2017آخر تحديث :
في يوم عيدنا نحافظ على بيئتنا  

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة حملة  تحسيسية وطنية  بمناسبة  عيد الأضحى المبارك. وتنطلق هذه الحملة التي تنظم تحت شعار  “في يوم عيدنا… نحافظ على بيئتنا“، من فاس وتعم جميع ربوع المملكة  بمشاركة مجموعة من الجمعيات الشريكة للوزارة وتحت إشراف المديريات الجهوية للوزارة.

وستنظم قافلة بيئية للتوعية والتحسيس ، موازاة مع مجموعة من الانشطة بفضاءات المدن المغربية  ، تنشد تعبئة المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة  الأحياء والفضاءات العمومية مع إحياء هذه المناسبة باحترام تام للبيئة.

وتترأس السيدة  نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ، اليوم الأربعاء 23 غشت 2017 ، حملة تحسيسية بمدينة فاس تتغيى التواصل المباشر مع الساكنة ، وتوزع أكياس الثوب البديلة  .

يشار أن يوم عيد الأضحى يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات وتنامي بعض الممارسات المضرة بالبيئة عبر رمي النفايات وأشلاء الأضاحي في الأماكن غير المخصصة لها مما يؤثر سلبا على البيئة بصفة عامة وصحة المواطنين بصفة خاصة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!