ميلاد نادي سينمائي بأكادير وإعلان مهرجان دولي لسينما البيئة.

محمد التفراوتي1 أكتوبر 2021آخر تحديث :
ميلاد نادي سينمائي بأكادير وإعلان مهرجان دولي لسينما البيئة.

.آفاق بيئية : أكادير

تثمينا للمجهودات المبذولة لتحقيق انبعاث ثقافي وفني بالمدينة، والانخراط الفعلي في الجهود الرامية إلى تنزيل أهداف النموذج التنموي الجديد الذي يروم تطوير البنيات التحية لحي تلبرجت واستحضار حمولتها التاريخية والرمزية في إحياء ذاكرتها الرمزية وصناعة نسيجها البصري والفرجوي،
شهدت مدينة أكادير حدثا ثقافيا بارزا تمثل في ميلاد جمعية سينمائية جديدة وهي جمعية نادي أكادير السينمائي حيث انعقد جمعها العام التأسيسي يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بمجمع الصناعة التقليدية بحي تلبرجت حضرته عينة من مثقفي المدينة والفاعلين الجمعويين. وبعد مناقشة مشروع القانون الأساسي المقدم من طرف اللجنة التحضيرية والمصادقة عليه، تم انتخاب مكتب مسير للجمعية ضم عينة من المثقفين ذوي الاهتمام بالثقافة السمعية البصرية عرفت بنشاطها وإشعاعها المحلي و الإقليمي والوطني وقد جاءت تشكيلة المكتب على الشكل التالي :
رئيس الجمعية: عبد الرزاق الزيتوني
نائبـــــه : ليلى الشفقي
الكاتب العــام : يونس العلوي
نائبه: عزالدين الخراط
أمين المـــال : محمد ازروال
نائبه: سعيد المطيع
مستشار مكلف بالبيئة : محمد التفراوتي


وقد رسمت الجمعية لنفسها جملة من الرهانات الثقافية من أهمها ا تطوير ٱليات الاشتغال في ظل التطورات الرقمية للصورة والمساهمة في تنشيط الحقل السينمائي والسمعي البصري والعمل على تنميته كثقافة وفن وأداة تربوية، والمساهمة في تطوير مستوى الثقافة السينمائية بالمدينة والجهة، عبر تنظيم لقاءات وندوات ومعارض ومحترفات ودورات تكوينية في المهن الجديدة والمهن السينمائية والتصوير الفوتوغرافي وفنون الجماليات البصرية.
وتشجيع وتأهيل الإبداع السينمائي المحلي والجهوي ومواكبة الطاقات المحلية في ميدان السينما والمهن الجديدة. والترويج للإبداع السينمائي المغربي عبر إبراز الخصوصيات المحلية والمؤهلات الطبيعية والتراثية للمنطقة وتعزيز مكانتها السياحية، هذا فضلا عن تبني مهرجان دولي لسينما البيئة فيصبح حدثا دوليا بارزا وفق رهانات ومتطلبات المناخ العام للمجتمع الدولي البيئي ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Mohamed
    Mohamed منذ سنتين

    جميل جدا..نتمنى التوفيق لكل من يسعى الخير والنماء لهذا البلد… عندي ملاحظة بسيطة في ما يتعلق ب”لوغو” حبدى لو ادخل عليه ألوان أخرى بدل الاكتفاء باللون الاسود فقط.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!