Photo News Item Workshop (2)

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

في إطار انفتاحه على وسائل الاعلام العربية والدولية نظم المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) عشية مؤتمره السنوي حول الأمن الغذائي في البلدان العربية، ورشة عمل للصحافيين المشاركين من مختلف الدول العربية.

استعرض أمين عام “أفد” نجيب صعب برامج المنتدى وأعماله خلال سنة 2014. وتناول محررا تقرير “أفد”، الدكتور عبدالكريم صادق والدكتور محمود الصلح، أبرز ما جاء في التقرير من معلومات وبيانات جديدة عن وضع الأمن الغذائي العربي وسبل تحسين إنتاج الغذاء. وأدارت راغدة حداد حواراً حول ترويج مفاهيم وممارسات الإنتاج المستدام للغذاء والأمن الغذائي في وسائل الإعلام.

.للمرة الأولى في المنطقة العربية، ولمناسبة مشاركته في مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية حول الأمن الغذائي، قدم الخبير الدولي لوكاس سيمونز للصحافيين المشاركين في المؤتمر كتابه “تغيير لعبة الغذاء” الصادر حديثاً.

يكشف الكتاب الأنماط السائدة عالمياً في نظام الإنتاج والاتجار غير المستدام. ويبين كيف أن تحولاً الى سوق مستدامة، خصوصاً من خلال تعزيز الوضع الإنتاجي والمعيشي والاجتماعي للمزارعين، يمكنه تغيير المشهد القاتم بجملة تدابير تكسر الحواجز التي تعيق الإنتاجية.

Photo News Item Changing the Food Game (2)

والمؤلف لوكاس سيمونز خبير بارز في التنمية الريفية والتحول إلى أسواق مستدامة في قطاع الزراعة. وهو مدير UTZ Certified العالمية لإصدار شهادات الاستدامة ومعاييرها.

يبدأ المؤتمر صباح الأربعاء في فندق ميريديان في عمّان برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ويستمر حتى الخميس، بالتعاون مع جامعة البترا وهيئة البيئة – أبوظبي كشريك رسمي.

اترك تعليقاً