الأبعاد والتحديات الجديدة في مجال الانتاج المستدام لنخيل التمر

محمد التفراوتي15 مارس 2014آخر تحديث :
الأبعاد والتحديات الجديدة في مجال الانتاج المستدام لنخيل التمر

logooo

أبوظبي تحتضن ضيوف المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر من 39 دولة بالعالم

 آفاق بيئية : محمد التفراوتي

تنطلق اليوم ،الأحد، أشغال جلسات المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر إلى غاية 18 مارس الجاري 2014 ، الذي تنظمه جامعة الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تحت شعار (الأبعاد والتحديات الجديدة في مجال الانتاج المستدام لنخيل التمر) وبرعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ويفتتحه م الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .

ويسعى المؤتمر الى توفير فرصة لتحديث المعارف العلمية حول مختلف جوانب إنتاج وإكثار وحماية وتسويق نخيل التمر. وعرض ومقارنة الخبرات الحديثة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمثيلاتها في الدول المنتجة للتمور. ودعم التعاون الفني الدولي في مختلف مجالات سلسة إنتاج التمور.

وسيتدارس المؤتمر أربع محاور اساسية تهم واقع زراعة النخيل حول العالم و تطوير وتحسين زراعة النخيل وإنتاج التمور و أمراض النخيل وطرق الوقاية ثم تصنيع وتسويق التمور.

يشار أن المؤتمر الدولي لنخيل التمر قد تم اطلاقه من قبل جامعة الامارات العربية المتحدة لأول مرة عام 1998 ثم عُقد المؤتمر الدولي الثاني عام 2001 وعقد المؤتمر الدولي الثالث عام 2006 وعقد المؤتمر الدولي الرابع عام 2010 واليوم مع النسخة الخامسة للمؤتمر الذي يشهد اوسع مشاركة قياسياً بدوراته الأربع الماضية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!