اخر المقالات: لقاء تشاوري مع كفاءات مغاربة العالم الخبراء في مجالات المياه والتغيرات المناخية والطاقات البديلة || كيف يمكن لقانون “رايت” أن يعيد بناء المناخ؟ || تعاون دولي لرسم سياسات مائية رائدة || مهمته الإنقاذ… صرصور يعمل بالطاقة الشمسية || الجدول الزمني المنقح للتقرير التجميعي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ || تعزيز النتائج الصحية والمناخية لأكثر من 11 مليون مغربي || الأنواع الغازية تغيّر من طبيعة البحر الأبيض المتوسط || بارقة أمل في صراع المناخ || الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتوجات المحلية بجهة سوس ماسة || من إدارة الكوارث إلى إدارة الموارد || بحوث وتجارب علمية تعكس واقع وآفاق زراعة النخيل بموريتانيا || الحمض النووي للمياه  || انطلاق الدورة الأولى للمهرجان الدولي للتمور الموريتانية || حقوق الإنسان هي مفتاح حماية التنوع البيولوجي || كيفية تشكّل أولى الثقوب السوداء فائقة الكتلة في الكون || استعادة المحيطات || الصندوق العالمي للطبيعة بالمغرب جهود معتبرة ونتائج مميزة || مبادرات خضراء ذكية لمواجهة آثار تغير المناخ || مهرجان الدولي للتمور بموريتانية || المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ||

roi_espagne 

محمد التفراوتي : قام  ملك اسبانيا خوان كارلوس برحلة لصيد الفيلة في بوتسوانا .وقد اثار هذا الفعل دعاة حماية البيئة ومختلف المستنكرين عبر  الوسائط الاجتماعية ، الفيس بوك وتويتر…فضلا عن الناشطة البيئة الفرنسية “بريجيت باردو”  التي وجهت للعاهل الاسباني  عبارات قاسية لإقدامه على هذا الفعل الشنيع خصوصا وان الفيلة معرضة للانقراض .

roi_espagne2

وللإشارة فملك اسبانيا هو الرئيس الشرفي للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية مما أسقطه في تناقض صارخ..

وقياسا على المثل الشعبي المغربي  الذي يقول ” صياد النعام يلقاها يلقاها ” أو بالأحرى” صياد الفيلة يلقاها يلقاها “تعرض الملك خوان كارلوس  لكسر في وركه إثر سقوطه في أحد مخيمات الصيد. وخضع بذلك في مدينة مدريد لعملية جراحية.

وبمنتهى اللياقة اعتذر العاهل الإسباني خوان كارلوس عن فعله الذي أثار زوبعه عارمة في أوساط مختلفة في مجال حماية التنوع البيولوجي والبيئة عامة،   معبرا عن أسفه و خطأه  مؤكدا أن “هذا لن يحدث مرة أخرى ” وذلك لدى  مغادرته  المستشفى بعد شفائه من الكسر .

اترك تعليقاً