تظاهرة بيئية بالمغرب حول أكبر كيس إيكولوجي من الثوب

محمد التفراوتي22 مارس 2014آخر تحديث :
تظاهرة بيئية بالمغرب حول أكبر كيس إيكولوجي من الثوب

5G0O3330 (1)-2آفاق بيئية : محمد التفراوتي

نظمت مجموعة من الجمعيات البيئية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 23 مارس 2014 بساحة نيفادا تظاهرة بيئية ومواطنة تتمثل في  إنجاز وعرض أكبر كيس إيكولوجي في العالم، لتسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك للتحسيس بإشكالية البلاستيك وضرورة استعمال بدائل بيئية وترسيخ أنماط مستدامة في الاستهلاك.

وفي نفس السياق نظمت حملة تحسيسية لتوزيع أكياس من الثوب ضمن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية.

وترأست مراسيم هذه التظاهرة، كل من السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة والسيدة فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 يشار إلى أن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية، الذي تنجزه الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والذي يزاوج بين الاقتصاد الاجتماعي وحماية البيئة، يهدف إلى التشجيع على استعمال بدائل بيئية للأكياس البلاستكية، من خلال إنتاج حوالي 3 ملايين كيس من الثوب من طرف تعاونيات الخياطة وتوزيعها عن طريق الجمعيات البيئية المحلية على الأسر وتحسيسها على طرق الاستهلاك المستدام.

ويذكر أنه تم تسجيل الكيس إيكولوجي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتبلغ مقاييس هذا الكيس الإيكولوجي : 13 م في الطول و14 م في العرض. ويلغي هذا الرقم القياسي الجديد الرقم القديم البالغ: 9 م في الطول و 5 م في العرض، والذي تم تسجيله في يونيو 2013 بتكساس. وقد تم إنجاز هذا الكيس الإيكولوجي من طرف جمعيات بيئية بمدينة الدار البيضاء (جمعية دار البيئة) ونادي Enactus للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!