افتتح جلالة الملك محمد السادس الدورة الأولى للمعرض الدولي “أليوتيس”  تحت شعار “الاستدامة، التنافسية، النجاعة” بمدينة أكادير . وزار جلالة الملك  مختلف أروقة  المعرض ، المخصصة  لمهن الصيد البحري والزراعة المائية وتثمين المنتوجات البحرية ..

ويحوي المعرض  كل من قطب الموارد البحرية وقطب الأسطول البحري ومعدات الصيد والقطب الدولي والقطب المؤسساتي وقطب التكوين وقطب تثمين المنتوجات البحرية

ويشهد المعرض لقاءات وندوات  ينشطها خبراء في قطاع الصيد البحري وتشمل  محاور الموارد والنظم البيئية البحرية في مواجهة التغيرات الشمولية” و”خيارات التدبير في مواجهة التغيرات الشمولية” و”تربية الأحياء البحرية: رهانات وآفاق التنمية” و”فرص وتوجهات السوق“.

يذكر أن المعرض، أقيم على مساحة 5 هكتارات منها 16 ألف متر مربع مخصصة  لفضاءات العرض ، مشاركة نحو ثلاثين بلدا و200 عارضا و300 علامة تجارية يمثلون مختلف أقطاب القطاع.
يشار إلى أن معرض “أليوتيس halieutis ” ينظم من قبل جمعية “معرض أليوتيس” تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، في أفق تعزيز استراتيجة التنمية المندمجة لقطاع الصيد البحري ” أليوتيس“، التي قدمت لجلالة الملك في شتنبر 2009 بأكادير.

اترك تعليقاً