أفضل جناح دولي للامارات في الملتقى الدولي التاسع للتمور 2018 بأرفود

محمد التفراوتي27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أفضل جناح دولي للامارات في الملتقى الدولي التاسع للتمور 2018 بأرفود

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

الإمارات تترأس أكبر وفد مشارك في الملتقى الدولي للتمور بأرفود  

حازت دولة الامارات العربية المتحدة المركز الأول كأفضل جناح دولي من بين خمسة عشر دولة مشاركة في الملتقى الدولي التاسع للتمور 2018 بأرفود جنوب المغرب، حيث قام السيد محمد بنرباك والي جهة درعة تافيلات وعاملاً على إقليم الرشيدية بتسليم درع الجائزة إلى  الدكتور عبد الوهاب زايد رئيس وفد الامارات المشارك بالملتقى باستلام الجائزة وسط ترحيب وتقدير دولي بالجهود التي تبذلها دولة الامارات في دعم وتطوير البنية التحتية لقطاع نخيل التمر وإنتاج وتصنيع التمور على المستوى العربي والدولي.

وعبر عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولة لنخيل التمر، عن سعادته بفوز دولة الإمارات، وسط مشاركة دولية واسعة، مؤكداً أن الفضل في ذلك يعود لتوجيهات الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، في إطار تعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات في دعم وتنمية قطاع نخيل التمر على المستوى الدولي، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واعتبر أن هذه المشاركة تأتي ترجمة لتوجيهات الشيخ نهيان مبارك آل نهيان في توسيع نطاق عمل الجائزة في مختلف أرجاء العالم، خصوصا بالدول العربية، لتعريف الباحثين والمختصين والمزارعين ومحبي شجرة نخيل التمر، وتشجيعهم للترشح لفئات الجائزة.

ويذكر أن الحفل شهد تقديم جوائز استحقاق تقديرية وتشجيعية لعدد من العارضين المشاركين في هذه التظاهرة الفلاحية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!