مكتبة الالكترونية لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

محمد التفراوتي23 يونيو 2020آخر تحديث :
مكتبة الالكترونية لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

تضم 220 مصدر إلكتروني بمعدل 18 كتاباً بالسنة

٠

آفاق بيئة :أبوظبي

أطلق  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أول مكتبة الكترونية متخصصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي، تضم أكثر من 220 مصدر الكتروني تتوزع بين الكتب العلمية المتخصصة والمجلات الأكاديمية والتقارير الفنية من إنتاج الأمانة العامة للجائزة.
وأعرب عن شكره العميق الى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة على دعمه اللامحدود للجائزة وقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي بالمنطقة العربية. كما عبر معاليه عن شكره وتقديره للأمانة العامة للجائزة بصفتها صرح علمي عالمي متخصص بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على الجهود الجبارة التي بذلتها خلال ثلاثة عشر عاماً ساهمت في تعزيز الموقع الريادي لدولة الامارات العربية المتحدة على رأس الدول المنتجة والمصنعة للتمور بالعالم.
وأضاف الشيخ نهيان بأن هذه المبادرة في تدشين المكتبة الالكترونية تأتي في إطار مساعي الأمانة العامة للجائزة الهادفة إلى توفير الأدوات المناسبة للمعرفة عن بُعد عبر منصات افتراضية تسهم في تمكين الفئات المستهدفة العاملة في قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى العربي والدولي، من الوصول إلى كافة إنجازات الجائزة وحصيلة عملها خلال ثلاثة عشر عاماً متواصلة على المستوى الوطني والعربي والدولي.
جاء ذلك خلال إطلاق معاليه للمكتبة الالكترونيةwww.ekiaai.com وأضاف بأن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع متغيرات الظروف العالمية الراهنة وبما يخدم جهود دولة الإمارات في مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا كوفيد 19. حيث أشاد معالي الشيخ نهيان بقدرة الجائزة على تحويل التحديات إلى فرص إيجابية، والتزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة في مواجهة هذا الوباء، والعمل بجد استعداداً لمرحلة ما بعد كورونا.
من جهته فقد أشار الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة إلى أن فكرة المكتبة الالكترونية جاءت بتوجيهات من  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة، تماشياً مع نظام العمل عن بُعد، فقد تم تقسيم المكتبة إلى ستة أجزاء هي: الجزء الأول كتاب الفائزين وقد تضمن 12 كتاباً، والجزء الثاني الكتاب السنوي وقد تضمن 11 كتاباً، والجزء الثالث كتاب التصوير وقد تضمن 12 كتاباً، والجزء الرابع مجلة الشجرة المباركة وقد تضمن 31 عدداً، والجزء الخامس كتب متنوعة وقد تضمنت 09 كتاب، والجزء السادس التقارير الإعلامية والفنية وقد تضمن 145 تقرير فني عن أنشطة واعمال الجائزة خلال ثلاثة عشر عاماً متواصلة.
وأضاف أمين عام الجائزة أن ما يميز هذه المكتبة الالكترونية هو أن جميع ما فيها هو من إنتاج وإشراف الأمانة العامة للجائزة خلال ثلاثة عشر عاماً، وهي متوفرة باللغتين العربية والانجليزية بملف واحد (واتساب)، أو عبر تطبيق أندرويد، أو النشر عبر واسائل التواصل الاجتماعي، وأن كافة مصادر المكتبة متوفرة ومتاحة للجميع للتصفح والقراءة بطريقة سهلة أو للتحميل والطباعة والحفظ لكل المهتمين والباحثين حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!