سفينة تطارد أسطول صيد الحيتان بالمحيط الجنوبي

محمد التفراوتي18 ديسمبر 2013آخر تحديث :
سفينة تطارد أسطول صيد الحيتان بالمحيط الجنوبي

Japanese whaling fleet vessel Yushin Maru No. 3 sprays water cannons at Sea Shepherd activists in a dinghy boat during their clashes in the Southern Ocean

سفينة منظمة مناهضة لصيد الحيتان توجه استغاثة من المحيط الجنوبي

سيدني (رويترز) – قالت منظمة سي شيبرد المناهضة لصيد الحيتان ان احدى سفنها التي تطارد أسطول صيد الحيتان بالمحيط الجنوبي  وجهت نداء استغاثة بعد أن أحدثت موجة شديدة الارتفاع شرخا في هيكلها.قال الكابتن بول واتسون مؤسس المنظمة ان السفينة ستيفايروين التابعة للمنظمة تصارع الامواج العاتية للمساعدة في انقاذ السفينة بريجيت باردو وتوقع أن تستغرق 17 ساعة حتى تصل اليها.

وأضاف واتسون بالهاتف الذي يعمل بالاقمار الصناعية من السفينة ستيف ايروين “هذا محبط لكن هذه بحار شرسة ونحن دائما  مستعدون لمواقف من هذا النوع.” وأضاف “في الوقت الحالي سلامة طاقمي على بريجيت باردو هي أولويتنا ونحن نعتزم الوصول الى الطاقم ثم نقوم بما في وسعنا لانقاذ سفينتنا.” وقال واتسون ان السفينة المتضررة ستعاد الى استراليا بينا تواصل سفينة  ثالثة ملاحقة اسطولالصيد الياباني. وتحمل السفينة بريجيت باردو طاقما من عشرة أفراد هم ثلاثة بريطانيين وثلاثة أمريكيين واسترالي وكندي وبلجيكي وجنوب افريقي وهي على بعد نحو 2414  كيلومترا جنوب غربي ميناء فريمانتل الاسترالي. وقال واتسون ان السفينة كانت تطارد السفينة اليابانية نيسشين مارو وسط أمواج ارتفاعها ستة امتار حين ضربت موجة عاتية جانب السفينة مما أحدث شرخا في الهيكل وألحق أضرارا هائلة باحدى عواماتها. ومنظمة سي شيبرد منظمة محافظة مناهضة لصيد الحيتان. وتحاول تعطيل او منع صيد الحيتان السنوي الذي يقوم به اليابانيون في المحيط الجنوبي عن طريق “تحركات مباشرة.”

وفي الموسم الماضي خفضت اليابان الصيد بأقل من خمس حصتها بسبب المضايقات التي تعرضت لها من منظمة سي شيبرد حين غرقت سفينة النشطاء (ادي جيل) اثر اصطدامها بسفينة يابانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!