الجمعية المغربية للعلوم الجهوية منصة لتقاسم التجارب والمعارف

محمد التفراوتي11 أغسطس 2013آخر تحديث :
الجمعية المغربية للعلوم الجهوية منصة لتقاسم التجارب والمعارف

ass morocco science

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

أضحى تقاسم التجارب والمعارف هاجسا أساسيا لدى ثلة من الباحثين والاداريين والمهتميين والعلماء المغاربة . وللإسهام في تقدم ورقي  العلوم الجهوية  من خلال تطوير البحوث المتعددة التخصصات والمشتركة بين القطاعات ، انعقد جمعا عاما تأسيسيا للجمعية المغربية للعلوم الجهوية في يوم 6 غشت 2013 بمقر المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية بالرباط من قبل نخبة علمية مميزة حيث تم تشكيل مكتب مسير للجمعية بعد المصادقة على قانونها الأساسي..

وتنشد الجمعية الترويج للعلوم الجهوية، كذا مفاهيمها وأساليبها وأدواتها لدى المنظمات والمؤسسات ومعاهد بحث و التعليم العالي؛كما يتطلع أعضاءها لجعل الجمعية منبرا  لتبادل التجارب والمعلومات العلمية الجهوية ،ومنتدى لتعميق الحوار والتأمل في الموضوعات المتعلقة بالعلوم الجهوية وكذا بناء علاقات التعاون العلمي والتقني مع الجمعيات الوطنية والدولية ذات الأهداف المماثلة.

وتتغيا الجمعية  كذلك  تشجيع تبادل المعرفة العلمية والخبرة التقنية مع المجموعات العلمية والمهنية الإقليمية والوطنية والدولية التي تهدف لإنتاج أو استخدام المعرفة في العلوم الجهوية ، هذا فضلا عن  نشر المعلومات والمعرفة بين أعضائها بمختلف الوسائل (المجلات العلمية، الكتب، النشرات الإخبارية، المجلات، المؤتمرات والندوات ،الأيام الدراسية، الخ ).

ويرتبط تنفيذ مختلف هذه المساعي  ،بشكل مباشر أو غير مباشر، كليا أو جزئيا، بالاهداف المنشودة من أجل  تسهيل وتثمين أو تطوير النشاط الرئيسي للجمعية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Ahmed AZIRAR
    Ahmed AZIRAR منذ 11 سنة

    Bon courage.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!