خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأوروبي بنسبة 55 في المائة

محمد التفراوتي25 أكتوبر 2020آخر تحديث :
خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأوروبي بنسبة 55 في المائة

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

عقد وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي اجتماعا غير رسمي في 30 سبتمبر و 1 أكتوبر 2020 في برلين. وتداول وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي كيفية رفع هدف الاتحاد الأوروبي بشأن المناخ لسنة 2030 .وترأس الاجتماع وزير البيئة الألمانبة سفينيا شولتز

Svenia Schultz
Svenia Schul © BMU

دار النقاش بشكل أساسي حول دراسة الأثر التفصيلي للمفوضية الأوروبية على الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لهدف مناخي أكثر طموحًا حتى سنة  2030. وأفادت وزيرة البيئة الفيدرالية سفينيا شولز أنه لا يمكن مواجهة التحديات الكبرى في عصرنا مثل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي وأزمة كوفيد -19 إلا من خلال نهج مشترك وعابر للحدود وموحد. “حول هذه النقطة ، نحن نتفق داخل الاتحاد الأوروبي ومع العديد من شركائنا. لقد أجرينا مناقشات مكثفة حول الهدف المناخي الجديد للاتحاد الأوروبي. الفهم المشترك ينمو. وهكذا وضعنا في برلين الأسس الهامة للقرارات المستقبلية”.
واقترحت المفوضية الأوروبية خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأوروبية بنسبة 55٪ على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بعام 1990 ، بدلاً من 40٪. بحلول عام 2050 ، يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي محايدًا للكربون ، وفقًا لقرار المجلس الأوروبي ، الذي تم اتخاذه بالإجماع في عام 2019. وبالتالي تساهم أوروبا في تنفيذ أهداف اتفاقية باريس. على المناخ.

الهدف المناخي الجديد هو أيضًا جزء مهم من الاستراتيجية الاقتصادية للاتحاد الأوروبي. يجب أن تساعد الاستثمارات في حماية المناخ في مساعدة الاقتصاد الأوروبي على الخروج من أزمة كوفيد -19.

وأشار الوزير سفينيا شولز إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد مثالاً يحتذى به عندما يتعلق الأمر بحماية المناخ. “نريد أن نصبح أول منطقة محايدة مناخياً في العالم. من خلال حلولنا واستراتيجياتنا ، نريد تحفيز البلدان الأخرى على اتباع مثالنا. معًا ، لدينا القوة والمعرفة اللازمة لتحويل اقتصاداتنا بطريقة محايدة مناخيًا والاستعداد لمستقبل مشروعنا الأوروبي”.

موضوع آخر نوقش في الاجتماع هو فقدان التنوع البيولوجي العالمي. بمبادرة من الرئاسة الألمانية لمجلس الاتحاد الأوروبي ، ناقش الوزراء ما إذا كانت المسودة الحالية للإطار العالمي الجديد للتنوع البيولوجي لما بعد 2020 تستخلص الدروس الصحيحة من الأزمة. وقدمت مساهمة من المجلس العالمي للتنوع البيولوجي بشأن العلاقة المتبادلة بين التنوع البيولوجي والأوبئة تحديثًا للوضع الحالي للمعرفة العلمية. وبهذه الطريقة ، أنشأ الوزراء أيضًا صلة واضحة مع قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي ، التي كانت تُعقد بالتوازي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!