العاصمة الاسماعلية تستعد لاحتضان الملتقى الدولي التاسع للفلاحة

محمد التفراوتي5 مارس 2014آخر تحديث :
العاصمة الاسماعلية تستعد لاحتضان الملتقى الدولي التاسع للفلاحة

Jaouad-Chami-Commissaire-d

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

تستعد العاصمة الاسماعلية لاحتضان الملتقى الدولي للفلاحة في دورته التاسعة، يوم 24 أبريل المقبل إلى غاية 3 ماي 2014.

وفي نفس السياق أفاد  المفوض العام  للملتقى السيد جواد الشامي أن النسخة التاسعة للملتقى، ستشكل  هذه السنة الزيادة في عدد الأروقة، و الدول المشاركة، فضلا عن التوجه نحو الرفع مساحة العرض.

وينفتح الملتقى الدولي للفلاحة على الدول الإفريقية جنوب الصحراء والدول المغاربية وغيرها، مما يميز  الفلاحة المغربية على المستوى الدولي ويمنح الملتقى مكسبا وطنيا، بإرادة ملكية ، يضيف الشامي ، وتماشيا مع  مرامي المخطط المغرب الأخضر وفي أفق الرفع من الإنتاج والجودة، وبغية البحث عن أسواق جديدة .

كما أن مفوضية الملتقى تعد الحلقة التي تظم جميع الخدمات، لتوفرها على قاعدة مهيكلة في وضع وتسيير المشاريع، بعد أن سطرت لنفسها مسارا قبل  ثماني سنوات، من أجل الخروج بمعطيات وحقائق ترتكز عليها في كل دورة، والاتجاهات السياسية في تطوير هذا الحدث الكبير للقطاع الفلاحي، من خلال  زيادة في مساحة العرض لتلبية متطلبات توسيع الأروقة وكذا الممرات، وكذا توزيع للأقطاب مما يخدم احتياجاتهم، ويستجيب لمتطلباتهم وزوارهم، إلى جانب تقريب مختلف المرافق من قاعات الندوات وللقاءات وكذا المطاعم، وأخيرا تمديد المدة الزمنية.

يشار  إلى أن  الملتقى الدولي للفلاحة ينظم من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري وجمعية الملتقى الدولي للفلاحة، و المندوبية العامة للملتقى الدولي  للفلاحة بالمغرب. وتبلغ مساحة المعرض 170 ألف متر مربع منها 80 ألفا مغطاة، تحوي عدة أقطاب فلاحية مهمة، وسيبلغ عدد العارضين 1060 عارضا يمثلون 51 دولة من بينهم 200 عارض دوليا، وسيتم تنظيم 29 ندوة، فضلا إلى توقيع عدة اتفاقيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!