على قطاع الغذاء بذل المزيد من الجهد لدعم الأغذية الصحية

محمد التفراوتي25 سبتمبر 2019آخر تحديث :
على قطاع الغذاء بذل المزيد من الجهد لدعم الأغذية الصحية

آفاق بيئية : نيويورك

 دعا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) “شو دونيو” قطاع الزراعة إلى بذل المزيد من الجهود لدعم الأغذية الصحية وتقليل الفاقد والمهدور من الأغذية طوال دورة النظم الغذائية ابتداءً من المزرعة وصولاً إلى مائدة الطعام.

وقال شو: “لا يجب أن تكون التغذية هي الغاية بحد ذاتها بل يجب أن تكون وسيلة لحياة صحية وسعيدة”.

لمدير العام للفاو يتحدث خلال فعالية “إصلاح أعمال الأغذية: قطاع الأغذية وتحدي أهداف التنمية المستدامة”.

وكان المدير العام للفاو يتحدث يوم الثلاثاء خلال فعالية “إصلاح أعمال الأغذية: قطاع الأغذية وتحدي أهداف التنمية المستدامة” التي نظمها مركز باريلا للأغذية والتغذية، وشبكة حلول التنمية المستدامة ومركز كولومبيا للاستثمار المستدام ومختبر سانتا كيارا – جامعة سيينا على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار شو إلى أنه بإمكان قطاع شركات الأغذية أن يلعب دوراً مهماً في تحقيق الأمن الغذائي والتغذية نظراً لتأثيره على إنتاج الأغذية التي نتناولها وتصنيعها وبيعها وتسويقها. وعلى نحو أشمل، يمكن لقطاع الأغذية أن يساعد في تحويل نظم الزراعة والغذاء لتحقق نتائج اجتماعية وبيئية واجتماعية واقتصادية أفضل.

وأكد المدير العام للفاو أنه لكي تكون النظم الغذائية أكثر استدامة من الناحية البيئية، يجب تعديلها من خلال الابتكار والتكنولوجيا حتى تتمكن من حماية الموارد الطبيعية الحيوية مثل المياه والتربة واستخدامها بطرق أكثر فعالية.

وعلى صعيد الانتاج أشار تشو إلى ضرورة التركيز على تزويد المزارعين بالأدوات والمعرفة والقدرة على تحسين الإنتاج الزراعي.

وأكد شو أيضاً على أهمية إجراء التحول في سلاسل التوريد وعلى العلاقة بين متاجر البيع والمستهلكين. وقال إن هذا التغيير يجب أن يكون مبتكراً ويجب أن يشمل التكنولوجيا الرقمية بدلاً من مقاومتها وإبعادها.

وفي الختام، قال المدير العام إن تدخلات سلسلة القيمة يجب ألا تقتصر على الاعتبارات الاقتصادية الضيقة، بل أن تشمل أيضاً احترام الاهتمامات الثقافية والاجتماعية للناس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!