الطيران والبيئة :إدارة المطارات الخضراء

محمد التفراوتي4 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الطيران والبيئة :إدارة المطارات الخضراء

آفاق بيئية : الأهرام

انطلقت، يوم الإثنين، في مدينة الدار البيضاء، فعاليات الدورة التدريبية حول “الطيران والبيئة: إدارة المطارات الخضراء”، التي تنظمها المنظمة العربية للطيران المدني، والتى تستمر حتى يوم غد الأربعاء. يشارك فى الدورة 10 ممثلين لـ 4 دول أعضاء في المنظمة هي المملكة العربية السعوديّة والمملكة المغربية والسودان وجمهورية مصر العربية.

تدخل هذه الدورة التي يرأسها فيليب رشا، المدير العام السابق للمنظمة الدوليّة للطيران المدني، (الايكاو)، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بَيْن المنظمة العربية للطيران المدني والخطوط الكويتية.. وتهدف إلى تحديد العوامل الرئيسيّة نحو مفهوم المطارات الخضراء و التصدي للتحديات البيئية المحددة داخل المطارات.

تهدف الدورة، إلى توعية موظفي سلطات الطيران المدني، فى الدول الأعضاء بالمنظمة والعاملين بالمطارات وشركات النقل الجوّي وكل مقدمي خدمات الملاحة الجوية والمطارات.بالمفهوم الإستراتيجى لأهمية مراعاة الجوانب البيئة فى إدارة المطارات وسبل مواجهة جميع العوامل، التى تؤدى إلى الإضرار بالبيئة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!