سيول استثنائية ناجمة عن تساقطات قوية بالمغرب

محمد التفراوتي24 نوفمبر 2014آخر تحديث :
سيول استثنائية ناجمة عن تساقطات قوية بالمغرب

Crue

آفاق بيئية : مراكش / كلميم

شهدت منطقة كلميم تساقطات مطرية قوية نجمت عنها فياضانات مهولة خلفت ضحايا جراء فيضان وادي تمسورت، الواقع على بعد ستة كلم من مدينة بويزكارن، احيث غرق ستة أفراد .
كما عرف إقليم الحوز سيولا استثنائية بالعديد من الأودية ومجاري المياه الناجمة عن أمطار طوفانية ، تسببت في انقطاع حركة المرور على مستوى بعض القناطر على الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الجهوية رقم 203 الرابطة بين مراكش وتارودانت.
وقطعت مياه “وادي غذات” الطريق الرابطة بين مركز بلدية سيدي رحال ومدينة مراكش وشلت المحور الطرقي المخترق لجماعة آيت سيدي داوود، في حين جرفت سيول “وادي بورويحات” مختلف الدواوير من قبيل “دوار أولاد بوزيد” حيث أغرقت مساكنه . وسقطت قنطرة “واد الحجر” في جماعة أولاد حسون بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين بني ملال ومراكش .ولم تسلم منطقة أوريكة حيث غمرت الفيضانات مختلف بناياتها ومرافقها السياحية و قطعت الطريق نحو الجسر الذي يربط بين بـ”اثنين أوريكة”.. وخلفت خسائر جمة ب “والماس” و”ستي فاطمة” .كما وسقطت بعض المنازل الطينية بإقليم شيشاوة وسجلت وفاة شاب، في الـ26 من عمره، بعد أن هوى فوقه سقف البيت الذي يقطنه بمعية أسرته وسط دوار “إبرداتن” بالجماعة القروية “أداسيل” من قيادة “أسيف المال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!