saaabنجيب صعب محاطاً بنبيل دجاني وبيتر دورمان

آأمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية يحصل

على جائزة “الخريج المتميز” من الجامعة الأميركية في بيروت

آفاق بيئية : محمد التفراوتي

 منحت الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت نجيب صعب، أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ورئيس تحرير مجلة “البيئة والتنمية”، جائزة “الخريج المتميز” لسنة 2014. قدم الجائزة رئيس الجامعة الدكتور بيتر دورمان ورئيس جمعية الخريجين الدكتور نبيل دجاني، خلال احتفالات المؤتمر السنوي العالمي للخريجين الذي عقد في بيروت بين 20 – 22 حزيران (يونيو)، وذلك “تقديراً للخدمات التي قدمها للجامعة وخريجيها ومساهماته المتميزة لمهنته وللمجتمع”.

 وجاء في وصف الجائزة أن نجيب صعب “مؤسس وأمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ومحرر تقاريره السنوية عن وضع البيئة العربية، ورئيس تحرير مجلة البيئة والتنمية التي أنتجت برامج في التوعية والتربية البيئية ورعت مئات الأندية البيئية في المدارس. حصل على جائزة “العالميون الخمسمئة” من الأمم المتحدة لانجازاته البيئية وجائزة زايد الدولية للبيئة. كاتب ومؤلف العديد من الكتب حول التنمية المستدامة. مهندس معماري صمم لشركات عالمية وكان أستاذاً محاضراً في دائرة الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة الأميركية في بيروت”.

 تخرج نجيب صعب في الهندسة المعمارية من الجامعة الأميركية في بيروت في 1978، حيث درس أيضاً الإعلام والعلوم السياسة. وفي الجامعة الأميركية نشر مجلة شهرية باسم “وجهة نظر” وأسس حركة طلابية مستقلة نفذت مشاريع إنمائية في مناطق ريفية.

 

 

ا

اترك تعليقاً