مركز الدوحة لحرية الاعلام يصدر تقريره السنوي الثاني

محمد التفراوتي21 مايو 2014آخر تحديث :
مركز الدوحة لحرية الاعلام يصدر تقريره السنوي الثاني

cover_picture

عبد الجليل العلمي *

يهدف مركز الدوحة لحرية الاعلام عبر تقريره السنوي الثاني الى تجديد تأكيد التزامه بالمبادئ التي حددتها رسالته والمتمثلة في الانخراط  الفاعل في الجهد الكوني المبذول للذود عن حمى حرية الصحافة ومهنييها.
ومع ان حرية الاعلام وسلامة الصحفيين لا ترتبط بنطاق جغرافي ولابشري بذاته ،فان مركز الدوحة قد اختار عن قصد ، إفراد المجال العربي بالاولوية وذلك للإسهام في تعميق الحوار داخل المنظومة الإعلامية العربية بغية الارتقاء بها نحو المعايير المهنية الدولية.
وعليه فان مركز الدوحة لحرية الاعلام يتطلع ان يقدم من خلال هذا التقرير مقاربة منهجية تجمع بين الرصد من جهة والمناصرة المتعددة الأوجه من جهة ثانية.
وبعد ، فان هذا التقرير هو نتاج جهد جماعي امتد من ديسمبر 2013 الى مارس 2014 ، تم الاعتماد في بناء مضمونه بصفة أساسية على قاعدة بيانات المركز فضلا عن خلاصات اعمال اليومين الدراسيين الذين تم تنظيمهما بالدوحة من قبله بتاريخ 27 – 28 يناير 2014 .ومركز الدوحة إذ يشكر جميع من شارك في إنجاز هذا التقرير ليلتزم بالمحافظة على دينامية الحوار والتشاور داخل فريق العمل والاستفادة من الملاحظات والانتقادات وتوظيف كل ذلك ليكون التقرير الثالث ان شاء الله اكثر عمقا افادة ومهنية.

* رئيس اللجنة التنفيذية

تحميل التقرير السنوي 2013 بالعربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!