تكريم الفائزين بجائزة خليفة لنخيل التمر في دورتها السادسة

محمد التفراوتي16 مارس 2014آخر تحديث :
تكريم الفائزين بجائزة خليفة لنخيل التمر في دورتها السادسة

date22

نهيان مبارك يطلق اليوم أعمال المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر

 

 آفاق بيئية : محمد التفراوتي

تحت رعاية وحضور الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، تكرم الأمانة العامة للجائزة صباح اليوم الاثنين الفائزين بفئات الجائزة في دورتها السادسة، ضمن حفل كبير يقام في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 16 مارس 2014 في قصر الإمارات بالعاصمة ابوظبي. بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي بالإمارات وكبار الشخصيات المختصة على مستوى المنطقة والعالم.logo prix palmie 2jpg

وأشار  الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة أنه بناء على توجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس الأمناء، راعي الحفل فإن حفل تكريم الفائزين لهذا العام يتميز بالعديد من المفاجآت الطيبة التي ترقى إلى مستوى الشخصيات المكرمة والفائزة في دورتها السادسة. بالإضافة إلى حضور دولي وعربي رفيع المستوى.

وأضاف أمين عام الجائزة أن مراسم الحفل ستبدأ بكلمة راعي الحفل الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس الأمناء، بعدها سيلقي معالي الدكتور جوزيه داسيلفا مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ثم تبدأ مراسم تكريم كل من الشخصيات المهمة التي كان لها كبير الأثر وعظيم الدعم للشجرة المباركة التي ساهمت في خدمة قطاع نخيل التمر على المستوى المحلي والدولي.

كما سيقوم معاليه بتكريم الفائزين بفئات الجائزة وهم على النحو التالي:

عن فئة البحوث والدراسات المتميزة سيكرم الفائز بالمركز الأول الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة الزراعة من المملكة العربية السعودية. والفائز بالمركز الثاني الأستاذة فريدريك بيرتوسي من الجمهورية الفرنسية.

وعن فئة المنتجون المتميزون سيكرم الفائز بالمركز الأول الإنتاج المتميز السيد مسعود  بومعراف من الجمهورية الجزائرية. اما المركز الثاني فقد تم حجبه.

وعن فئة أفضل تقنية متميزة سيكرم الفائز بالمركز الأول د. مؤيد محمد رشدى الحكيم من الجمهورية العراقية. والفائز بالمركز الثاني محمد علي بسيونيا من كلية الزراعة والعلوم البحرية بجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان.

وعن فئة أفضل مشروع تنموي سيكرم الفائز بالمركز الأول شركة الفوعة من دولة الإمارات العربية المتحدة. والفائز بالمركز الثاني جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية من الجمهورية السودانية.

وعن فئة الشخصية المؤثرة سيكرم سعادة الدكتور د. فيليب باري توماليسون من المملكة المتحدة.

من جهة ثانية سيطلق  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع خلال حفل التكريم أعمال المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر الذي تنظمه جامعة الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر وتستمر أعماله ما بين 16-18 مارس الجاري.

يعقد المؤتمر تحت شعار (الابعاد والتحديات الجديدة في مجال الانتاج المستدام لنخيل التمر)، ويهدف الى توفير فرصة لتحديث المعارف العلمية حول مختلف جوانب إنتاج وإكثار وحماية وتسويق نخيل التمر. والى عرض ومقارنة الخبرات الحديثة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمثيلاتها في الدول المنتجة للتمور. ودعم التعاون الفني الدولي في مختلف مجالات سلسة إنتاج التمور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!