group pic

آفاق بيئية : البحرين

نظمت جمعية أصدقاء البيئة فعالية بيئية توعوية رمضانية للأطفال حول الحقوق البيئية تدشن بها مبادرتها في التعريف بالحقوق البيئية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على إثر مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الشهر الجاري بين الجهتين بهدف رفع الوعي في مملكة البحرين حول الجوانب الحقوقية المتعلقة بحماية البيئة. وجاء تنظيم الورشة الأولى في الحقوق البيئية بالتعاون مع الكلية الملكية للشرطة بعنوان “سفراء الحقوق البيئية الصغار” وذلك في مقر جمعية الصيادين بالمحرق.

  وقاربت الورشة مفاهيم حقوق الإنسان في عرض قدمه ممثل من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المستشار عبدالجبار الطيب ليعقبه عرض قدمته جمعية أصدقاء البيئة تناول مفهوم البيئة وأهمية حمايتها من منظور الطفل. ثم تخلل الورشة شرح ونقاش مفهوم الحقوق البيئية حيث أوضحت  رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة مجالات وممارسات تمس الحقوق  البيئية للطفل وناقش الأطفال في مجموعاتهم أهم خلاصات الورشة ووضعت كل مجموعة خطة للعمل خلال ماتبقى من إجازة الصيف ليقوم كل طفل خلالها بدور سفير الحقوق البيئية، كما تضمنت الورشة تعليم مهارات القيادة والمبادرة في عرض قدمته الأستاذة مها منديل عضوة المجلس الاستشاري بجمعية أصدقاء البيئة.

KHAWLLA

يشار أن الورشة أقيمت يوم السبت 27 يوليو (18 رمضان) في جمعية الصيادين بفرضة المحرق وركزت على مفهوم الحقوق البيئية للأطفال بهدف نشر الوعي حول الحقوق البيئية وتحفيز الأطفال على الدفاع عنها.

ويذكر أن شهدت الورشة حضور 60 طفلا وطفلة في الفئة العمرية 10-17 عاما وتم تقسيمهم إلى مجموعات عمل بإشراف الأعضاء المتخصصين في جمعية أصدقاء البيئة من أساتذة الجامعات وأعضاء اللجان اللمعنية بنشر الوعي البيئي ومساندة من الكلية الملكية للشرطة. 

 

 

اترك تعليقاً