ورشة عمل حول التكيف مع تغير المناخ القائم على النظم الإيكولوجية للغابات

محمد التفراوتي17 ديسمبر 2012آخر تحديث :
ورشة عمل حول التكيف مع تغير المناخ  القائم على النظم الإيكولوجية للغابات

North-East-Climate-Change-Adaptation-Study

ﺍﻟﻭﻜﺎﻟﺔ ﺍﻷﻟﻤﺎﻨﻴﺔ  ﻟﻠﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺩﻭﻟﻲ (GIZ) تنظم


ورشة عمل حول التكيف مع تغير المناخ  القائم على النظم الإيكولوجية للغابات


في 22 إلى 24 أكتوبر الجاري

 

 

محمد التفراوتي : تسضيف مدينة أكادير  من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري دورة تدريبية لتشخيص تشخيص الوضعية بجهة سوس ماسة درعة  وبغية وضع مبادئ توجيهية محددة لاتخاذ تدابير ل “التكيف مع تغير المناخ على اساس النظم الإيكولوجية للغابات” في الجهة.

ويأتي هذا الملقى تبعا للورشة التشاورية  المنعقدة بالرباط أواخر السنة الماضية حول فرص تنظيم دورات تدريبية في مجال التكيف مع تغير المناخ  وفق منهجية منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OCDE ، من قبل ﺍﻟﻭﻜﺎﻟﺔ ﺍﻷﻟﻤﺎﻨﻴﺔ  ﻟﻠﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺩﻭﻟﻲ (GIZ) ﻭﻤﺸﺭﻭﻋﻬﺎ ﺍﻹﻗﻠﻴﻤﻲ Silva Mediterranea CPMF. ولفائدة المندوبية السامية للمياه والغابات محاربة التصحر ومختلف شركائها الرئيسين.

terrrre

 

ويستهدف التدريب  المعنيين  بمساطر التخطيط والحكامة على المستوى الاقليمي و بالأنشطة المرتبطة بالموارد الطبيعية  من قبيل الموارد الغابوية  فضلا عن مجال تدبير  المخاطر الطبيعية ومواطن الهشاشة  أمام تغير المناخ.

ويتوقع من هذه الورشة تمكين المشاركون من مفاهيم متصلة بتغير المناخ وخاصة في مجال التكيف مع تغير المناخ. وتعزيز قدراتهم على تحليل منهجي للاحتياجات والحلول الممكنة. من أجل التكيف مع تغير المناخ وزيادة مرونة السكان الاجتماعية والاقتصادية والبيئية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!