المسؤولية المجتمعية للمؤسسات واجب وطني ومسؤولية مشتركة

محمد التفراوتي21 مايو 2013آخر تحديث :
المسؤولية المجتمعية للمؤسسات واجب وطني ومسؤولية مشتركة

برنامج تدريبي تنظمه جمعية الإمارات للجودة بالتعاون مع نايا ميديا

 

بالنظر إلى أهمية تعزيز الدور التوعوي الذي تقوم به جمعية الإمارات للجودة في نشر الوعي وتوطين المعرفة في مختلف مجالات الجودة والتميز المؤسسي، أطلقت الجمعية أول برنامج متقدم باللغة العربية (الأم) لأخصائي المسؤولية المجتمعية للمؤسسات بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العاملة في مجال الاستدامة والتميز المؤسسي شركة نايا ميديا بابوظبي وشركة الأعمال الخضراء للتميز بالأردن، وذلك خلال الفترة من 16 ولغاية 19 يونيو القادم بفندق ميلينيوم ابوظبي.

وأعربت جمعية الإمارات للجودة أن تصميم هذا البرنامج الشامل تم لإعداد مجموعة من أخصائي المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، بحيث يتم من خلاله استعراض تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وفقاً لمظلة المنظمات الدولية المختصة، والاطلاع على بعض التجارب المؤسسية المميزة، وتمكين المشاركين من تطبيق المسؤولية المجتمعية في مؤسساتهم وفقاً لأفضل الممارسات، وتمكينهم من بناء منهجية المسؤولية المجتمعية للمؤسسة بما يتوافق مع معايير (ISO 26000).

وسوف يسمح للمتدربين بتقييم المؤسسة بحسب معايير التميز المؤسسي (EFQM) المعتمدة، وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لإعداد تقارير المسؤولية المجتمعية للمؤسسات بحسب معايير (GRI) والاطلاع على أفضل التجارب المحلية والعربية والدولية في المسؤولية المجتمعية.

يذكر أن هذا البرنامج يستهدف كافة العاملين في مجال المسؤولية المجتمعية في المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص. والعاملون في العلاقات العامة والاتصال المؤسسي وأقسام الجودة والتميز المؤسسي. والعاملون في إدارة الموارد البشرية. وكل من يرغب الدخول في هذا المجال. وأن كافة شهادات المتدربين ستكون معتمدة من قبل جمعية الإمارات للجودة.

يشار إلى أن “جمعية الإمارات للجودة” جمعية ذات نفع عام تم إشهارها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية وفقا للقرار الوزاري رقم (419) لسنة 2007 . لقد تم تحديد رؤية الجمعية “تعميق فكر وثقافة التميز لدى الأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية”، كما تم تحديد رسالة الجمعية لتكون: “تقديم خدمات التوعية والتدريب والدراسات والبحوث والاستشارات في مجال الجودة والتميز، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والمميزات التنافسية من خلال الشراكة الإستراتيجية مع المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!